تعرف علي الخدمة جديدة لمشاركة الملفات من موزيلا فايرفوكس


أعلنت شركة موزيلا المطورة لمتصفح الإنترنت الشهير "فاير فوكس" عن إطلاق خدمة جديدة تعرف بـ Send والتى تسمح للمستخدمين إرسال ملفات كبيرة الحجم لأى شخص، على أن يتم حذف هذا الملف بعد 24 ساعة أو عند تنزيل الملف مباشرة.
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن الخدمة الجديدة  Send تدعم إرسال ملفات كبيرة الحجم حتى 1 جيجا بايت، حيث يمكن رفع هذه الملفات على الخدمة الجديدة عبر أى متصفح، ليتم تشفير محتوى هذه الملفات وتزويد المستخدم برابط محمى يمكن إرساله للأصدقاء لمشاركة هذه الملفات معهم بكل سهولة ويسر.
وعقب تلقى المستخدم للرابط، فإنه يكون قادرا على تحميل الملف على جهازه، ليجرى بعد ذلك حذف الملف من سيرفرات موزيلا، أو يجرى حذفه أيضا إذا مرت 24 ساعة دون أن يقوم المتلقى بتحميله فلن يكون الرابط متاحا أيضا، مع ملاحظة أن الخدمة توفر واجهة بسيطة سهلة الاستخدام تقوم على مبدأ السحب والإفلات بدون الحاجة لإنشاء حساب.
وأشار التقرير إلى أن فكرة حذف الملفات بعد تحميلها، تمنع نشر الرابط عبر الإنترنت، وبالتالى تحميله من قبل أى شخص أخر، فيما تأتى هذه الخدمة ضمن مجموعة من الأدوات والخدمات التى تطورها موزيلا وتجربها لتضمينها فى متصفح فاير فوكس أو فى عدد من الخدمات الأخرى.

author
Jake Simms
Lorem ipsum dolor sit amet, consectetuer adipiscing elit, sed diam nonummy nibh euismod tincidunt utlaoreet dolore.